اَخر الأخبارالبيئة

كثفت نشاطها خلال الشهر الفضيل : بلديات العاصمة تواصل تعقيم أحيائها

تواصلت عبر بلديات ولاية الجزائر اليومين الاخيرين، عمليات تنظيف وتعقيم الأماكن العامة والطرق والشوارع، ومختلف المؤسسات العمومية والخاصة، بتجنيد كل المؤسسات الرسمية وهيئات المجتمع المدني، ومشاركة واسعة للمواطنين، وعيا ووقاية من فيروس كورونا شديد العدوى، في حملة أطلق عليها “صفر كورونا”.
وفي هذا السياق ومواصلة للبرنامج المسطّّر من طرف مصالح ولاية الجزائر المتضمن تنظيم عمليات تطهير وتعقيم وتنظيف دورية على مستوى كافة بلديات العاصمة بهدف التّصدي لخطر انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، والحفاظ على الصحة العمومية، نظّمت مصالح الولاية، عملية تطهير وتعقيم وتنظيف واسعة النّطاق شملت بلديات المقاطعة الإدارية ل باب الوادي.
هذه العملية النوعية عرفت مشاركة مصالح مديرية الموارد المائية، الأشغال العمومية، شركة المياه والتطهير “سيال”، ديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس، وكذا أعوان المؤسسات العمومية الولائية على غرار مؤسسة جمع النفايات المنزلية والنظافة “NETCOM”، مؤسسة صيانة شبكة الطرقات والتطهير “ASROUT”، مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة “HUPE”، الوكالة العقارية لمدينة الجزائر “RFVA”، ومؤسسة تنمية المساحات الخضراء “EDEVAL” .
هذا وقد جُنّد لهذه العملية أزيد من 400 عون نظافة، بالإضافة إلى 58 شاحنة (ما بين شاحنات مزودة بصهاريج وشاحنات رفع النفايات الصلبة)، وقد شملت عمليةّ التطهير و التنظيف مختلف الأحياء والتجمعات السّكنية، البنايات والعمارات، الشوارع والساحات العمومية، بالإضافة إلى المقرات العمومية والإدارية المتواجدة على مستوى بلديات المقاطعة الإدارية، وتحت اشراف السيدة الوالي المنتدب. من جهته باشرت لمقاطعة الادارية لبوزريعة في عمليتين استدراكيتين للنظافة و التعقيم على مستوى الطريق الجديد بلدية بوزريعة و حي عين فران بلدية بني مسوس بالتنسيق مع المؤسسات الولاية( اسروت , إيدفال و ناتكوم ) و كذا نواب رؤساء البلديات المكلفين بالبيئة و هذا بتسخير 19 عون من كلتا البلديتين و 35 عون تابعين للمؤسسات المذكورة و كذا خمسة شاحنات مختلفة الأوزان لرفع النفايات و الردوم و ألة حفر (retro – chargeur ); وكذا شاحنة ذات صهريج مما سمح برفع بحوالي 25 طن من الردوم ( على مستوى حي عين فران ) و إزالة الاعشاب المتواجدة على مستوى الطريق الجديد , مع القيام بعملية تطهير المسالك المتواجدة داخل هاته الاحياء.
وفي هذا السياق أكدت الوالي المنتدب ان هذه العمليات لاتزال متواصلة خلال هذا الشهر الفضيل و فق البرنامج الاسبوعي المسطر الذي سيمس جميع أحياء و طرق بلديات المقاطعة. وبرمجت عملية تطهير و تعقيم واسعة النطاق، مست أحياء و شوارع المدينة الجديدة لسيدي عبد الله بمشاركة : كتيبة الدرك الوطني، مصالح أمن الولاية، مصالح الحماية المدنية، بلدية المعالمة مرفقة بالمؤسسة المتطوعة “نور الإيمان للتعقيم”، المؤسسات العمومية الولائية ” أسروت، إكسترانات، أوديفال و مؤسسة النظافة الحضرية و حماية البيئة”، مؤسسة كوسيدار.
هذا و قد مست العملية الشوارع الرئيسية و الأحياء و المؤسسات المستقبلة للمواطنين بما فيها البنوك،مكتب البريد، وكالة اتصالات الجزائر.

الجزائر

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts