تنظمه مديرية التجارة الأحد القادم يوم إعلامي تحت شعار ”المستهلك المستدام”

في إطار اليوم العالمي لحقوق المستهلكين المصادف لـ15 مارس، تنظم مديرية التجارة لولاية الجزائر، الأحد القادم، يوما أعلاميا تحت شعار ”المستهلك المستدام” وذلك بمقر الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ”ألجكس”.

في هذا الصدد أوضح ممثل مديرية التجارة لولاية الجزائر العياشي دهار، لـ”المساء” أن هذه المناسبة ستشهد تنظيم عدة تظاهرات تتمثل في لقاءات مباشرة مع المستهلك، وأيام إعلامية ودراسية منها اليوم الإعلامي الذي تنظمه مصالح التجارة للعاصمة، ولقاء مباشر مع المستهلك تنظمه المنظمة الوطنية لحماية المستهلك ”ابوس” بقصر المعارض ”سافكس”.

وأشار المتحدث إلى أن اليوم الإعلامي الذي تنظمه مديرية التجارة الأحد القادم المصادف لـ15 مارس، سطر له برنامج مكثف وسيشهد تدخل العديد من المختصين الذين لهم علاقة بالمستهلك. ومن بين المداخلات المبرمجة ”العلاقة بين البيئة والمستهلك المستدام” من طرف رئيس مكتب مكلف بالإعلام السيدة زدام هدى، كما يقدم الطبيب البيطري بمفتشية البيطرة لولاية الجزائر صياد جمال الدين، مداخلة بعنوان ”دور البيطري في السلسلة الغذائية”.

من جهة أخرى سيتم التطرق لموضوع ”التوازن الغذائي” من قبل رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة العمومية، بينما تقدم رئيس مصلحة النفايات وما شابهها بالوكالة الوطنية للنفايات مداخلة تحت عنوان ”تسيير النفايات”.

بدوره يقدم رئيس مكتب ترقية الجودة والعلاقة مع الحركة الجمعوية بالنيابة عز الدين العدلي، مداخلة بعنوان ”المستهلك المستدام”، فيما يستعرض رئيس مكتب المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه، أهم محاور ”الاستهلاك المستدام” على أن يقدم الدكتور بوشارب عبد المجيد، طبيب مختص مداخلة حول ”النحلة والبيئة”.

وينتظر أن تتخلل اليوم الإعلامي مناقشات وتدخلات حول الاستهلاك المستدام على أن يتوج بعدة توصيات.

المساء

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts
    The User does not have any posts