اَخر الأخبار

الطبعة الثانية للتحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة 2020 : تقديم 20 مشروعا مبتكرا بقسنطينة

 قدم ما لا يقل عن عشرين (20) مشروعا مبتكرا اليوم السبت خلال افتتاح الطبعة الثانية ل” التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة ” بقسنطينة بحضور وزير المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة ياسين جريدان.

وقد سمحت المرحلة الأولى من هذه الطبعة (2020) المنظمة بدار الثقافة مالك حداد بمبادرة من حاضنة المشاريع الناشئة “كابكووورك” بالتنسيق مع النادي العلمي و الثقافي للمدرسة العليا للفنون التطبيقية بقسنطينة “سيرتا نادي

الهندسة” برعاية الوزارة الأولى و دعم وزارة المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة, ل 20 حامل مشروع من شرق البلاد بتقديم مؤسساتهم الناشئة أمام لجنة تحكيم المسابقة بهدف اختيارهم للمشاركة في النهائي المزمع تنظيمه بالجزائر العاصمة بتاريخ 16 أبريل المقبل ” يوم العلم”.

وأكد ممثل النادي العلمي و الثقافي “سيرتا نادي الهندسة”هيثم غمريان, بأن التظاهرة أخذت لأول مرة بعدا وطنيا, مشيرا إلى أن الفريق المنظم و كذا اللجنة العلمية سيتوجهان خلال الأسابيع المقبلة إلى ولاية وهران, ثم بشار قبل أن يحط الرحال بالجزائر العاصمة و ورقلة من أجل ” انتقاء أحسن المشاريع التي ستتنافس في النهائي “.

ويأمل حاملو المشاريع التي تدور حول النقل و التوزيع و الاقتصاد الدائري و التجارة الالكترونية و التكنولوجيا و الطب عن بعد و السياحة و كذا تحسين الخدمة العمومية إلى الاستفادة من خلال هذه المنافسة من المرافقة و التمويل من طرف حاضنة المشاريع الناشئة “كابكووورك”, كما ذكره ذات المصدر.

وأوضح من جهته المدير العام لحاضنة المشاريع الناشئة “كابكووورك” حميد بكلي بأن الهدف من هذه التظاهرة هو دفع حاملي المشاريع المبتكرة نحو عالم المقاولاتية.

وأضاف السيد بكلي بأن هذه الخطوة “تهدف كذلك إلى دعم اقتصاد المعرفة و الحد من الاعتماد على المحروقات استجابة للإرادة المعبر عنها من طرف السلطات العمومية لترقية و تطوير هذا القطاع, ما أدى إلى استحداث وزارة مخصصة للمؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة و وضع وزارة منتدبة مكلفة بالمؤسسات الناشئة و الحاضنات”.

وكان وزير المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة و اقتصاد المعرفة ياسين جريدان قد أبرز خلال ندوة صحفية عقدها على هامش افتتاح الطبعة الثانية لـ “التحدي الجزائري للمؤسسات الناشئة” دور و أهمية المرافقة و الابتكار في ترقية المؤسسات الناشئة.

وأكد الوزير في هذا الصدد بأن استحداث صندوق استثمار موجهة لتمويل و مرافقة المؤسسات الناشئة سيساهم في ترقيتها و دعم الابتكار.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts