اَخر الأخبارالصفحة الرئيسية

مصيطفى: منح جوائز للمؤسسات الناشئة و البحوث العلمية التي تدمج الاستشراف

أعلن الوزير المنتدب المكلف بالإحصائيات و الاستشراف، بشير مصيطفى، يوم السبت بالجزائر العاصمة انه سيتم اطلاق جائزتين لأحسن مؤسسة ناشئة و أحسن بحث علمي يأخذ بعين الاعتبار الاستشراف الاقتصادي أو المجتمعي.

و دعا الوزير خلال ندوة صحفية بمناسبة الاحتفال بمرور خمس سنوات على اطلاق مبادرة “صناعة الغد” التي أطلقها بنفسه، إلى “ترسيخ ثقافة الاحصاء و الاستشراف على مستوى مؤسسات الوطن بغية مواجهة التحديات المستقبلية لا سيما الاقتصادية و الاجتماعية.

تجدر الاشارة إلى أن مبادرة “صناعة الغد” التي اطلقت سنة 2015 تعتمد على خارطة طريق تمتد ل15 سنة و تتضمن العديد من النشاطات التي تشجع على ادماج الاستشراف في الاقتصاد الوطني.

و يضيف السيد مصيطفى ان هذه المبادرة حملتها جهود اعضاء المجتمع المدني و ليست المؤسسات و أن الغاية منها “هي توحيد شباب البلديات و الولايات المجتمعين حول هدف واحد و هو بناء جزائر نامية بحلول 2030”.

و أكد في ذات السياق، سيتم الاستعانة بهذه المؤشرات للخروج بحلول عملية في إطار الرهانات التي تنتظر الجزائر ما بين 2030 و 2050 مضيفا أنه خلال هذه الفترة “ستظهر مؤشرات جديدة تمس المجتمع و الاقتصاد حيث أن جمعها يساعد كثيرا على انتهاج سياسات سديدة”.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts