اَخر الأخبارالصفحة الرئيسية

شيتور يؤكد على ضرورة تحيين ميثاق اخلاقيات المهنة الجامعية وآدابها

-أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي, شمس الدين شيتور, يوم الاثنين على ضرورة “تحيين” ميثاق اخلاقيات المهنة الجامعية و آدابها وجعلها أداة كفيلة لتحقيق مبدأ “العيش معا” داخل الاسرة الجامعية, حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته, أن الوزير لدى اشرافه,عبر محاضرة عن طريق الفيديو, على افتتاح أشغال اجتماع المجلس الوطني لأخلاقيات المهنة الجامعية وآدابها بجامعة محمد طاهري بولاية بشار, أكد على ضرورة “تحيين” ميثاق أخلاقيات المهنة الجامعية وآدابها وجعلها أداة كفيلة لتحقيق مبدأ “العيش معا” داخل الأسرة الجامعية, وذلك “ضمن أسس احترام المعيار البيداغوجي والعلمي”.

وحسب البيان, تناول هذا الاجتماع الشروع في اعداد برنامج عمل يهدف إلى ترقية أخلاق المهنة الجامعية وآدابها لدى مختلف مكونات القطاع, مع تحديد المحاور ذات الأولوية في هذا المجال.

و يتعلق الامر اساسا بمراجعة النصوص التنظيمية المتعلقة بتنظيم المجلس الوطني لأخلاقيات المهنة الجامعية وآدابها, و ادراج تدريس مقاييس أخلاقيات المهنة الجامعية وآدابها, وتدعيم وظائف اللجان المحلية على مستوى المؤسسات الجامعية, وكذا وضع ميكانيزمات تسمح بالقضاء على ظاهرة السرقات العلمية.

و.أ.ج

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts