اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

في إطار الانفتاح على محيطها الاقتصادي فتح “ماستر مهني” في الطاقات المتجددة بجامعة المسيلة

أبرمت جامعة محمد بوضياف بالمسيلة اتفاقية تعاون وشراكة مع  مؤسسة صيانة التجهيزات الصناعية بحضور  البروفيسور كمال بدراي، مدير الجامعة وايدير يطو، مدير الشركة وبحضور إطارات الجامعة والمؤسسة.

وأكد البروفيسور كمال بداري في كلمته إلى أن انفتاح جامعة المسيلة على محيطها الاقتصادي عمل مستعجل تفرضه المتغيرات الحاصلة في المحيط الاقتصادي في الجزائر من أجل ضمان إدماج مهني للطلبة، ومساعدة طلبة الدكتوراه في انجاز بحوثهم، ومن جهة المؤسسات والشركات الاقتصادية ستستفيد من حل للمشكلات التي تواجهها في مختلف التخصصات.

ويضيف مدير الجامعة انه  قام بخرجة ميدانية إلى شركة صيانة التجهيزات الصناعية والتي تعتبر رائدة في مجال إنتاج وصيانة وتصليح التجهيزات الصناعية الثقيلة، خصوصا في مجال الكهرباء خصوصا.

كما تم الاتفاق مع الشركة على تحضير ماستر مهني في الطاقات المتجددة بالتنسيق مع كلية التكنولوجيا وكلية العلوم، ومن جهته، أكد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور الهاشمي بن واضح أن جامعة المسيلة أبرمت أكثر من 30 اتفاقية تعاون خلال سنتي 2017 و2018، نتج عنها توظيف أكثر من 120 متخرج، منها 30 مهندسا لدى شركة كوندور ببرج بوعريريج، و12 ماستر لدى شركة الحضنة حليب بالمسيلة، بالإضافة إلى شركات أخرى.

الشروق اليومي 

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts