اَخر الأخبارالبيئة

عماري يبرز أهمية الجانب الإعلامي في إنجاح و استدامة البرنامج الوطني للتشجير

أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري شريف عماري يوم الثلاثاء بالجزائر على أهمية دور الاعلام والاتصال في إنجاح و استدامة البرنامج الوطني للتشجير لما له من أثار ايجابية على الصعيدين الاجتماعي و الاقتصادي و البيئي و حتى الصحي.

وأوضح الوزير خلال لقاء جمعه بمسؤولي الاتصال و المكلفين بالإعلام على مستوى القطاعات الوزارية المعنية بالبرنامج الوطني للتشجير، أن عملية التشجير تتطلب تضافر الجهود و التنسيق مع مختلف القطاعات خاصة من الجانب الإعلامي بغية إنجاحها و تجديدها سنويا.

كما أكد السيد عماري أن هذا اللقاء سيسمح بالخروج بورقة طريق و مخطط للاتصال و الاعلام لإنجاح البرنامج الوطني للتشجير الذي يدخل في إطار تعليمات الوزير الأول التي اسداها مؤخرا الى كل القطاعات الوزارية المعنية.

و شدد الوزير بأهمية تكثيف الاتصال لإنجاح عملية التشجير التي انطلقت يوم 25 أكتوبر الفارط و التي ستدوم لغاية 21 مارس القادم، مشيرا أن هذه العملية ستكرر كل سنة من اجل استدامتها و تجديد الغطاء الغابي و إعادة استرجاع المساحات التي أتلفتها الحرائق.

كما دعا إلى ضرورة مشاركة جميع الفاعلين في القطاع و المجتمع المدني في هذه العملية لما لها من أثار ايجابية على المستوى الاجتماعي و الاقتصادي.

و أشار في ذات السياق إلى أهمية تكثيف التغطيات الإعلامية خاصة على مستوى الفضاءات الغابية و المدن و السهوب و كذا على مستوى الجنوب لأجل التوعية و تجنيد الطاقات الشبانية مع الفاعلين الاجتماعيين و الاقتصاديين و جميع الشركاء.

كما استطرد قائلا أن القطاع يطمح لغرس أزيد من 43 مليون شجيرة لتحسين الفضاءات الغابية و الغطاء النباتي و المساحات الخضراء.

و كشف عن تنظيم لقاء دولي مستقبلا حول مشروع بعث السد الأخضر باستعمال وسائل علمية و عصرية ،مشيرا إلى أهمية السد الأخضر من الجانب الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي للبلاد.

من جهته، أكد المدير العام للغابات علي محمودي أن العمل متواصل من اجل غرس أزيد من 43 مليون شجيرة و هذا بالعمل و التنسيق مع مختلف القطاعات و المجتمع المدني و كل الفاعلين ذي صلة بالبرنامج .

كما أكد ان المستثمرين ابدوا رغبتهم في المشاركة في عملية التشجير ،مشيرا الى ان أحد المتعاملين الناشطين في مجال انتاج النباتات والشجيرات قدم للمديرية 1 مليون شجيرة من اجل تعزيز هذه العملية.

و خلال هذا اللقاء، قام السيد عماري بتكريم مجموعة من المجاهدين بمناسبة  ذكرى اندلاع ثورة الفاتح نوفمبر المجيدة.

للتذكير تطمح وزارة الفلاحة و التنمية الريفية في إطار البرنامج الوطني للتشجير الى غرس نحو 43 مليون شجيرة من مختلف الأصناف الغابية عبر كامل ولايات الوطن.

و.أج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts