اَخر الأخبارالبيئة

سيدي بلعباس: إبراز أهمية الفرز الانتقائي للنفايات البلاستكية

أكد مشاركون في يوم إعلامي وتحسيسي حول “رسكلة النفايات البلاستيكية” المنظم اليوم الأربعاء بسيدي بلعباس أهمية الفرز الانتقائي للنفايات البلاستيكية من أجل تسهيل عملية جمعها ورسكلتها.

ودعا المتدخلون في هذا الملتقى من إطارات بمديريتي البيئة والتجارة إلى ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية لإشراك المواطنين في عملية الفرز الانتقائي للنفايات البلاستيكية من أجل تسهيل جمع هذه المادة المضرة بالبيئة وتثمينها من خلال رسكلتها وإعادة تدويرها.

وأبرز رئيس مصلحة بالمديرية المحلية للبيئة مراد ناصري أهمية تثمين النفايات البلاستكية وتشجيع الشباب على الاستثمار في هذا المجال الذي سيسمح بالمحافظة على البيئة ويسهم كذلك في تعزيز مختلف المشاريع التي ترتكز على إعادة تدوير ورسكلة النفايات البلاستكية.

وذكر بأن مديرية البيئة تعمل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية من أجل تحسيس المواطنين للمشاركة في هذه العملية عن طريق الفرز الانتقائي لمادة البلاستيك ووضعها في الحاويات المخصصة لها التي تم استحداثها عبر مجمل الأحياء السكنية من أجل تسهيل عمل أعوان النظافة.

ويكمن الهدف من تنظيم هذا اللقاء المندرج في سياق تقييم الحملة الوطنية لجمع النفايات البلاستيكية الممتدة من 21 سبتمبر إلى 21 أكتوبر المقبل في التعريف بالطرق الحديثة المستعملة في مكافحة النفايات البلاستيكية وكيفية التخلص منها.

وعرف هذا اليوم الإعلامي المنظم بغرفة التجارة والصناعة مكرة بمبادرة لمديرية البيئة وبالتنسيق مع مديرية التجارة حضور مندوبي البيئة عبر مجمل البلديات لإعلامهم بالطرق الجديدة لجمع وفرز النفايات البلاستيكية بعد استحداث حاويات مخصصة بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن الوكالة الوطنية للتشغيل والصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة الوطنية للاستثمار.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts