اَخر الأخبارالصفحة الرئيسيةالطاقات المتجددة

مجمع “سوناطراك” يشارك في الطبعة 24 للمؤتمر العالمي للطاقة بأبو ظبي

الجزائر – يشارك المجمع العمومي للمحروقات “سوناطراك” في الطبعة 24 للمؤتمر العالمي للطاقة الذي تجري فعالياته بأبوظبي من 9 الى 12 سبتمبر الجاري بوفد يرأسه الرئيس المدير العام للمجمع  رشيد حشيشي ، حسبما افاد به اليوم الاربعاء بيان لسوناطراك وعرفت أشغال هذا المؤتمر الذي ينظم تحت شعار ” الطاقة من أجل الرخاء “مشاركة عدة مسؤولين من قطاع الطاقة بما فيهم الرئيس المدير العام لسونلغاز و حضور ممثلين عن 150 بلدا و 90 مسير من المؤسسات الفعالة في ميدان الطاقة.

و بالمناسبة شارك السيد  حشيشي في جلسة خصصت الى الآفاق الجهوية و الانتقال الطاقوي بإفريقيا ،بحيث اوضح خلال مداخلته ان نسبة تغطية الكهرباء الوطنية وصلت الي ما يقارب 100 بالمائة.

كما تطرق الى موضوع المزج الطاقوي مشيرا في هذا السياق أن سوناطراك تعول على تنويع مصادر الطاقة من أجل تحقيق الفعالية الطاقوية.

وقام أعضاء الوفد الجزائري  بعدة لقاءات مع ممثلين من شركات عالمية فعالة في مجال المحروقات بحيث تمحورت النقاشات حول المشاريع الآنية والمستقبلية من اجل تقوية العلاقات على أساس تعاون متبادل المنفعة. ومن خلال مشاركتها في هذا المؤتمر العالمي تؤكد سوناطراك على  دورها في المساهمة في جهود تحقيق الازدهار و التطور الطاقوي.

وأج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة
Latest Posts