اَخر الأخبارالطاقات المتجددة

رئيس المؤسسة الجزائرية ـ الأمريكية البروفيسور طه مرغوب: الجامعة الصيفية حققت ما كان مرجوا منها

أكد رئيس المؤسسة الجزائرية ـ الأمريكية البروفيسور طه مرغوب، في اختتام فعاليات الجامعة الصيفية للمؤسسة الجزائرية الأمريكية 2019، أن الجامعة الصيفية للمؤسسة الجزائرية الأمريكية التي احتضنت جامعة باتنة 2 الشهيد مصطفى بن بولعيد، طبعتها الثانية “حققت النجاح وما كان مرجوا منها”.

وأشار ذات المتدخل بهذه المناسبة التي أشرف عليها وزير الشؤون الخارجية صابري بوقادوم، بأن هدف الجميع من أساتذة محاضرين ومؤطري الورشات جزائريين وأجانب وكذا الطلبة هو “نقل وتبادل العلم والمعرفة”.

أما منسقة التظاهرة العلمية محليا ليلى مخناش، فأشارت إلى أن فعاليات هذه الجامعة الصيفية كانت “تكوينية بالدرجة الأولى”، وحضرها حوالي 320 شخص بين طالب دكتوراه وماستر وأساتذة جامعيين وكذا صناعيين، مذكرة بأن أشغال هذه الجامعة تركزت على 3 ميادين هي الطاقات المتجددة والصحة والبيولوجيا والبيوتكنولوجيا وكذا الهندسة المدنية والمعمارية.

ومن أبرز أهداف التظاهرة وفق ذات المتحدثة “تبادل الخبرات والمعارف في هذه التخصصات، وتقريب جسور التواصل بين الباحثين الجزائريين داخل وخارج الوطن”، وكذا “منح تكوين ذي مستوى عال جدا للطلبة”.

من جهته اعتبر وزير الشؤون الخارجية صابري بوقادوم، في كلمته بأن هذه التظاهرة “فضاء لتبادل الخبرات العلمية والتجارب بين الباحثين الجزائريين في الداخل والخارج”، مشيرا إلى “أهميتها بالنسبة لمستقبل الطلبة” الذين توجه إليهم والذين هم “مستقبل الجزائر المتفتحة نحو الخارج”.

يذكر أن الجامعة الصيفية “المؤسسة الجزائرية الأمريكية 2019” احتضنت باتنة طبعتها الثانية بعد أن تقاسمت طبعتها الأولى الصائفة الماضية، مع جامعة باب الزوار بالجزائر العاصمة، حيث نظمت من طرف المؤسسة الجزائرية الأمريكية بالتنسيق مع وزارتي الشؤون الخارجية والتعليم العالي والبحث العلمي، وكذا المديرية العامة للبحث العلمي والتنمية التكنولوجية.

المساء

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts