اَخر الأخبارالبيئة

الطبعة السابعة لعملية “موانئ و سدود زرقاء 2019”: جمع 1.5 طن من النفايات من الساحل العاصمي

الجزائر- مكنت الطبعة السابعة من عملية “الموانئ والسدود الزرقاء 2019” بولاية الجزائر خلال شهر يونيو المنصرم من استرجاع 1.5 طن من النفايات التي كانت تلوث الساحل العاصمي , حسبما علم اليوم الاثنين عن المديرة الولائية لقطاع الصيد البحري والموارد الصيدية.
واوضحت السيدة ربيعة زروقي في تصريح ل/واج ان الطبعة السابعة من عملية ” الموانئ و السدود الزرقاء لسنة 2019 ” و التي تمت بمساهمة من 1600 مشارك ، مكنت في الجزء الخاص بعمليات تطهير الموانئ من استرجاع 1.5 طن من النفايات التي كانت تلوث الساحل العاصمي.
وقالت ان تلك الكمية من النفايات المكونة غالبا من العجلات المطاطية والقارورات البلاستكية و مواد اخرى ، تم جمعها من قبل 95 غواصا ينتمون الى جمعية مدرسة الغطس للأرصفة الصناعية و غواصي نادي المرجان و نادي “كاب كاكسين”.
وشملت عملية جمع النفايات كل من موانئ عين البنيان و الرايس حميدو و تمنفوستوشاطئ الرسو بالرغاية ، فيما تم تسخير و استعمال 10 اليات لنقل الكمية المسترجعة ، ممثلة في شاحنات و رافعات تابعة للبلديات و لمؤسستي “اكسترا نات” و” نات كوم” ، تقول السيدة زروقي .
كما عرفت تظاهرة الموانئ والسدود الزرقاء في طبعتها السابعة و التي تنظمها المديرية العامة للصيد البحري و تربية المائيات التابعة لوزارة الفلاحة التنمية الريفية و الصيد البحري مشاركة عدة قطاعات ، حسب نفس المصدر ، الى جانب مشاركة جمعيات محلية و نوادي بيئية و بحرية و علمية , و جمعيات الصيادين والهواة ، الى جانب مشاركة مؤسسات عمومية ولائية و مراكز ثقافية و مساهمة  من الكشافة الاسلامية و سلك حرس السواحل .
و أج

Author Details
،محررة على الويب مترجمة
×
،محررة على الويب مترجمة