اَخر الأخبارالتعاون الدوليالصفحة الرئيسية

الغاز الطبيعي المميع: الجزائر لديها قدرات للتصدير نحو آسيا

الجزائر- ستسمح قدرات الجزائر التي مددت عقودها الغازية مع اوروبا لا سيما عبر ايطاليا و اسبانيا، لها بتصدير الغاز الطبيعي المميع نحو آسيا و افريقيا، حسبما اوضح اليوم الثلاثاء المختص في المسائل الطاقوية مصطفى مقيدش.

و صرح السيد مقيدش لوأج ان “تجديد العقود الغازية الطويلة الامد مع البلدان الاوروبية، لا سيما مع الزبونين الاولين اسبانيا و ايطاليا، هي خبر جيد لأنها تعزز حصصنا في السوق في هذه المنطقة من العالم”.

و اعتبر ان الجزائر عليها ان تفكر من الان فصاعدا في اقتحام السوق الآسيوية و تعزيز تواجدها في السوق الافريقية للمحروقات لا سيما فيما يخص الغاز الطبيعي المميع.

و قال ان “هذا يتطلب توسيع الاحتياطات الوطنية و رفع في انتاج الغاز الطبيعي التقليدي و غير التقليدي قصد تأمين التزامات البلد تجاه زبائنه الاجانب و ضمان الامن الطاقوي الوطني.

كما دعا السيد مقيدش الى رفع “العراقيل” التي ما زالت تعترض قطاع الطاقة من خلال ضرورة ضمان “استقرار” في التسيير و مراجعة القانون المتعلق بالمحروقات.

و في رده على سؤال حول التأخر الذي سجلته الجزائر في انجاز تحولها الطاقوي، حرص ذات المسؤول على التاكيد ان اسس هذا التحول سجلت كلها “تأخيرات كبيرة في التنفيذ”.

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي