اَخر الأخبارالتعاون الدولي

الجزائر- الإمارات العربية: اتفاق حول بداية تنفيذ عقد التعاون المشترك في مجال البيئة

التقت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، مع نظيرها الاماراتي، ثاني الزيودي، حيث تم الاتفاق على بداية تنفيذ الاتفاقية التي تم توقيعها بين البلدين في نوفمبر 2018 حول التعاون في مجالات البيئة حسبما افاد به يوم الثلاثاء بيان للوزارة. 

و أشار ذات المصدر ان مجالات التعاون الثنائي سيتم تحديدها تبعا للقاء الخبراء من كلا الجانبين سيتم تنظيمه بغضون الاسابيع القادمة.

وجاء هذا اللقاء الذي جرى أمس الاثنين على هامش الاجتماع رفيع المستوى الذي عقد بأبو ظبي (الامارات العربية المتحدة) تحضيرا للقمة العالمية للمناخ، والتي ستنظم يوم 23 سبتمبر المقبل بنيويورك بحضور الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيراس، و وزراء البيئة، و خبراء ومختصين عالميين في مجال العمل من اجل المناخ يمثلون اكثر من 160 دولة.

و مواصلة لأشغال الاجتماع، شاركت السيدة زرواطي في الاجتماع الاول لوزراء البيئة و الصحة بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة و التي تناولت موضوع التلوث الهوائي الناجم عن انبعاثات الغازات المسببة  للاحتباس الحراري و كذا موضوع الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية و كذا موضوع الاليات المالية المسبقة للتصدي للكوارث التي تتسبب فيها التغيرات المناخية.

و يذكر ان فعاليات اشغال الاجتماع التحضيري اختتمت بقراءة التوصيات و تأكيد الدول المشاركة على ضرورة بذل جهود أكبر  في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

و.أ.ج

Author Details
Sorry! The Author has not filled his profile.
×
Sorry! The Author has not filled his profile.
Latest Posts