انطلاق دورة تكوينية لفائدة 720 صحفيا في مجال البيئة

تم اطلاق اليوم الاحد بالجزائر العاصمة، برنامجا تكوينا حول البيئة لصالح 720 صحفي من مختلف وسائل الاعلام، من طرف وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسن رابحي و وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي.

و يندرج البرنامج في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الدائرتين الوزاريتين بتاريخ 07 مارس 2019 ، حسب المنظمين.

و يسمح برنامج التكويني هذا للصحفيين – حسب نفس المصدر- “باكتساب مهارات ومعلومات جديدة و معمقة حول حماية البيئة و الطاقات المتجددة والتنمية المستدامة، والمساهمة في تكريس ثقافة بيئية من خلال التحسيس بالمحافظة على البيئة”.

وتنطلق الدورات الأولى لهذا البرنامج بولايات الجزائر العاصمة و البليدة و تيبازة و بومرداس و وهران و مستغانم وسيدي بلعباس لمدة عشرة (10) أيام، على أن تتبع بأخرى على مدار السنة، يضيف بيان الوزارة.

ويتضمن برنامج التكوين خمسة محاور اساسية تتمثل في التسيير المدمج للنفايات والاقتصاد التدويري و الإنتاج النقي والاستهلاك المستدام و التربية البيئية من اجل التنمية المستدامة و الاقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة و المحافظة على التنوع البيولوجي.

و يشرف على تأطير هذه الدورات التكوينية التي ستسمح بتشكيل شبكة من الصحفيين المتخصصين في الميدان البيئي، بهدف إنشاء منصة اتصال موجهة لهذا المجال، خبراء متخصصين من المعهد الوطني للتكوينات البيئية التابع لوزارة البيئة والطاقات المتجددة.

و.أ.ج

Author Details
اتصال رقمي
×
اتصال رقمي
Latest Posts
    The User does not have any posts